اخر المقالات

مجلة المنبر الخمسينى ترحب بك وتتمنى وقت ممتع فى دارسة كلمة الرب يسوع وكل عام وانتم بخير عام 2020 مليان باحسانات الرب عليك والخير والسلام على حياتك +أخبار المجمع+ +حفل افتتاح كنيسة خمسينية بالمنيا في مساء الأحد 29/ 10 / 2017، وبمشيئة الرب الصالحة، احتفل المجمع الخمسيني بمصر بافتتاح الكنيسة الخمسينية بالمنيا، للعبادة والصلاة، +أخبار المجمع+ وكان ذلك بحضور رئيس المجمع، القس عاطف فؤاد، ونائب رئيس المجمع القس إبراهيم حنا، وسكرتير المجمع القس ميلاد يوسف، والقس برنس لطيف من اللجنة التنفيذية، إلى جانب القس نبيل سعيد، راعي الكنيسة. وكان قد مضى على إغلاق هذه الكنيسة حوالي 22 عاماً.. +أخبار المجمع+ وقد تفضل مشكوراً بحضور حفل الإفتتاح: كل من: العميد أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا، وفضيلة الشيخ محمود جمعة، أمين بيت العائلة بالمنيا، والأب بولس نصيف، من قيادات بيت العائلة، والعمدة عادل أبو العلا، نيابة عن أخيه اللواء شادي أبو العلا عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا. والقس خليل إبراهيم، نائب رئيس مجمع النعمة.. +أخبار المجمع+ وقد ألقى العظة في هذا الحفل القس عاطف فؤاد، وهي من ( مزمور 132: 14) والآية التي تقول: «هذِهِ هِيَ رَاحَتِي إِلَى الأَبَدِ. ههُنَا أَسْكُنُ لأَنِّي اشْتَهَيْتُهَا». فتحدث عن السكنى الإلهية والبركات المترتبة عليها في أربع نقاط، وردت في المزمور، وهي: 1- طعامها أبارك بركة. 2- مساكينها أشبع خبزاً. 3- كهنتها ألبس عزاً. 4- أتقياؤها يهتفون هتافاً.

أرشيف المجلة

رحيل الشيخ اسحق حنا ..

رحيل الشيخ/ اسحق حنا ..
رقد فى الرب على رجاء القيامة الشيخ/ اسحق حنا، شيخ الكنيسة الخمسينية بالعدلية - العدوة، وأول المؤسسين للعمل الخمسينى بالعدلية. وقد رحل عن عمر يناهز الـ70 عاماً. وكان ذلك بتاريخ 17 / 1 / 2013 ..
شكر وتقدير :
أسرة الراحل الشيخ اسحق حنا بالعدلية، والقس ميخائيل بشرى، راعى الكنيسة الخمسينية بالعدلية، يتقدمون بخالص الشكر والتقدير لكل من شاركوهم الأحزان، وفى مقدمتهم القسوس الأفاضل، الذين قاموا بواجب العزاء والمشاركة فى تشييع الجنازة وهم :-
* القس / عزيز مرجان، رئيس المجمع الخمسينى بمصر ..
* القس / ملاك عياد، نائب الرئيس، وراعى الكنيسة الخمسينية بالجندية ـ بنى مزار.
* القس / ميلاد يوسف، سكرتير المجمع، وراعى الكنيسة الخمسينية ببنى سويف ..
* القس / برنس لطيف، راعى الكنيسة الخمسينية بشمس الدين ـ العدوة ..
* القس / هانى عبد المسيح، راعى الكنيسة الخمسينية بالزورة ـ مغاغة ..
* القس / ابراهيم حنا، راعى الكنيسة الخمسينية بشم القبلية ـ مغاغة ..
* القس / ناثان عياد، راعى الكنيسة الخمسينية بالكوم الأخضر ـ مغاغة ..
* القس / ياسر عدلى، راعى الكنيسة الإنجيلية بشمس الدين ـ العدوة ..
كما يتقدمون بالشكر الجزيل للآباء الكهنة الذين شاركوا فى تشييع الجنازة وهم :-
* القس يونان شحاته، راعى الكنيسة القبطية الإرثوذكسية بشمس الدين - العدوة. وكهنة الكنيسة الارثوذكسية بأشنين - مغاغة وهم :-
* القمص / يسى يوحنا - القمص / نحميا ابراهيم - والقس / سليمان سليمان ..
أيضاً يشكرون أهالى قرية العدلية، مسيحيين ومسلمين؛ وأهالى القرى المجاورة وهى : شمس الدين - أشنين - الكوم الأخضر - عزبة بطرس. على مشاركتهم ..