اخر المقالات

مجلة المنبر الخمسينى ترحب بك وتتمنى وقت ممتع فى دارسة كلمة الرب يسوع وكل عام وانتم بخير عام 2020 مليان باحسانات الرب عليك والخير والسلام على حياتك +أخبار المجمع+ +حفل افتتاح كنيسة خمسينية بالمنيا في مساء الأحد 29/ 10 / 2017، وبمشيئة الرب الصالحة، احتفل المجمع الخمسيني بمصر بافتتاح الكنيسة الخمسينية بالمنيا، للعبادة والصلاة، +أخبار المجمع+ وكان ذلك بحضور رئيس المجمع، القس عاطف فؤاد، ونائب رئيس المجمع القس إبراهيم حنا، وسكرتير المجمع القس ميلاد يوسف، والقس برنس لطيف من اللجنة التنفيذية، إلى جانب القس نبيل سعيد، راعي الكنيسة. وكان قد مضى على إغلاق هذه الكنيسة حوالي 22 عاماً.. +أخبار المجمع+ وقد تفضل مشكوراً بحضور حفل الإفتتاح: كل من: العميد أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا، وفضيلة الشيخ محمود جمعة، أمين بيت العائلة بالمنيا، والأب بولس نصيف، من قيادات بيت العائلة، والعمدة عادل أبو العلا، نيابة عن أخيه اللواء شادي أبو العلا عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا. والقس خليل إبراهيم، نائب رئيس مجمع النعمة.. +أخبار المجمع+ وقد ألقى العظة في هذا الحفل القس عاطف فؤاد، وهي من ( مزمور 132: 14) والآية التي تقول: «هذِهِ هِيَ رَاحَتِي إِلَى الأَبَدِ. ههُنَا أَسْكُنُ لأَنِّي اشْتَهَيْتُهَا». فتحدث عن السكنى الإلهية والبركات المترتبة عليها في أربع نقاط، وردت في المزمور، وهي: 1- طعامها أبارك بركة. 2- مساكينها أشبع خبزاً. 3- كهنتها ألبس عزاً. 4- أتقياؤها يهتفون هتافاً.

أرشيف المجلة

هل أنت شخص متميز؟

                                        القس/ ثروت ثابت، راعي الكنيسة الإنجيلية بالعباسية -القاهرة
     
 لقد خلقنا الله متميزين ومتفردين، كل واحد عن الآخر، وله في ذلك هدف، لكن ما يدهشني فعلاً هو ميل الكثير منا إلى النمطية وتقليد الآخرين، للدرجة التي فيها تُمحى الشخصية وتذوب تمامًا في الشخصية المراد تقليدها، كذلك ، وفى مرات عديدة ، نجد أن  المؤسسات المنوط بها عملية التربية كالأسرة، والمدرسة، والكنيسة تعمل دون أن تدري على قتل كل عناصر التميز والإبداع وذلك بكونها ترفض أي اختلاف في الرأي أو أي تجديد أو تغيير  وتسعى جاهدة لفرض السيطرة والهيمنة ، والأكثر من ذلك فبعض هذه المؤسسات تحكم على هؤلاء المتميزين والمبدعين بأنهم شواذ أو مجانين يجب إبعادهم وعزلهم حتى لا يفسدوا الآخرين ..
 لذا لا تندهشوا ولا تستغربوا  إن خلا مجتمعنا وكنيستنا من المتميزين والمبدعين، ومن الأعمال المتميزة ذات الإبداعات العالية والرفيعة ، وذلك لأننا شعب يهوى النمطية ويرغب في التقليد وقولبة نفسه في قوالب جامدة لا يريد الخروج منها أبدًا، والأدهى من ذلك إننا لم نكتف بقولبة أنفسنا، لكننا نريد أن نقولب الآخرين أيضًا (أولادنا –تلاميذنا ) ليكونوا شبهنا تمامًا،  بدلاً من الحرص على تميزهم وتفردهم، والذي يظهر عظمة وروعة الخالق جل شأنه !! .
      مما لاشك فيه أن التميز هو الطريق الصحيح الوحيد للتقدم والرقي والوصول بالإنسان والإنسانية للصورة الجميلة التي أرادها له الله الخالق المتميز المبدع !! . لكن وللأسف الشديد فكثيرون منا يمجدون الماضي ويعبدون القديم والموروث رغم علمهم بعدم مناسبته للعصر، ولا يرغبون في ترك ما اعتادوا عليه وألفوه رغم إدراكهم بأنه مميت ومدمر وقاتل لكل شيء ، لذلك كان قول الرب عن أبناء الملكوت " من أجل ذلك كل كاتب متعلم في ملكوت السماوات يشبه رجلاً رب بيت يخرج من كنزه جددًا وعتقاء "( مت 13: 52). وكان سؤاله للرجل الذي ظل على البركة مطروحاً  في بيت حسدا لمدة 38 سنة ، ( في إنجيل يوحنا الإصحاح الخامس) : " أتريد أن تبرأ ؟ "  بمعنى هل تريد أن تترك هذا الوضع الذي اعتدته والفته واسترحت له - تسول ودخل بلا عمل ولا تعب ولا كفاح بل إنتظار سلبي  للناس أو الملائكة !! - حتى صار ذلك جزءاً أصيلاً من برنامج حياتك اليومي ؟
      عزيزي القارئ هل أصبحت مستريحاً لما أنت عليه مثل هذا المريض؟ ، هل أصبحت في تصالح  وألفة مع المعتاد والشائع والمتعارف عليه ؟ هل أنت تقول دائمًا إنه لافائدة ؟ هل أنت من السلبيين المنتظرين غيرهم يقوم بدورهم ؟ ، هل أنت مع المنادين بأن تغيير الحال من المحال؟ ، هل أنت مع المثل الشائع من فات قديمه تاه ؟.. إن الصوت لك  اليوم ، أتريد أن تبرأ ؟  أتريد أن تكون متميزاً ؟!.