اخر المقالات

مجلة المنبر الخمسينى ترحب بك وتتمنى وقت ممتع فى دارسة كلمة الرب يسوع وكل عام وانتم بخير عام 2020 مليان باحسانات الرب عليك والخير والسلام على حياتك +أخبار المجمع+ +حفل افتتاح كنيسة خمسينية بالمنيا في مساء الأحد 29/ 10 / 2017، وبمشيئة الرب الصالحة، احتفل المجمع الخمسيني بمصر بافتتاح الكنيسة الخمسينية بالمنيا، للعبادة والصلاة، +أخبار المجمع+ وكان ذلك بحضور رئيس المجمع، القس عاطف فؤاد، ونائب رئيس المجمع القس إبراهيم حنا، وسكرتير المجمع القس ميلاد يوسف، والقس برنس لطيف من اللجنة التنفيذية، إلى جانب القس نبيل سعيد، راعي الكنيسة. وكان قد مضى على إغلاق هذه الكنيسة حوالي 22 عاماً.. +أخبار المجمع+ وقد تفضل مشكوراً بحضور حفل الإفتتاح: كل من: العميد أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا، وفضيلة الشيخ محمود جمعة، أمين بيت العائلة بالمنيا، والأب بولس نصيف، من قيادات بيت العائلة، والعمدة عادل أبو العلا، نيابة عن أخيه اللواء شادي أبو العلا عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا. والقس خليل إبراهيم، نائب رئيس مجمع النعمة.. +أخبار المجمع+ وقد ألقى العظة في هذا الحفل القس عاطف فؤاد، وهي من ( مزمور 132: 14) والآية التي تقول: «هذِهِ هِيَ رَاحَتِي إِلَى الأَبَدِ. ههُنَا أَسْكُنُ لأَنِّي اشْتَهَيْتُهَا». فتحدث عن السكنى الإلهية والبركات المترتبة عليها في أربع نقاط، وردت في المزمور، وهي: 1- طعامها أبارك بركة. 2- مساكينها أشبع خبزاً. 3- كهنتها ألبس عزاً. 4- أتقياؤها يهتفون هتافاً.

أرشيف المجلة

معلومات عن الرسالة الى فليمون ..

معلومات عن :
الرسالة إلى فليمون..
القس / مجدى عزيز ..
راعى الكنيسة الخمسينية باشنين - مغاغة

* تحتوي هذه الرسالة علي أصحاح واحد, مكون من 25 عدداً.

* الكاتب : هو بولس الرسول, وكان معه تيموثاوس تلميذه اثناء كتابة الرسالة ...
* متي ُكتبت الرسالة؟ حوالي عام 60م تقريبا..
* الي من ُكتبت الرسالة؟ الي فليمون واهل بيته. والكنيسة التي في بيته. (فل1).
* من أين ُكتبت؟ من سجن روما (فل1 - 10 - 13) من البيت الذي كان مأسوراً فيه بولس, وقد استأجر لنفسه (أع30:28).
* ماهي الخلفية التاريخية لهذه الرسالة؟
كان في كولوسي مؤمن غني اسمة فليمون. وكانت الكنيسة تجتمع في بيته, وفي ذلك الوقت كان النظام السائد وجود سادة وعبيد .. وكان أنسيمس عبداً لفليمون، وكان مملوكاً شرعياً له. ويبدو أن أنسيموس سرق نقوداً او أشياء من فليمون ثم هرب الي روما. وهناك التقي ببولس في السجن, ثم آمن وصار مسيحياً. فأراد بولس ان يرده الي فليمون، ويصحح ما أرتكبه من ذنب ويرد المسلوب لفليمون, وان يقبله كأخ, وان يجهز منزلاً لبولس. وكان بولس يتطلع ان ُيفرج عنه عن قريب (فل22).
* مدينة كولوسى :
كانت كولوسى مدينة مشهورة بالتجارة, وبالذات تجارة الصوف. وكانت ثقافة أهلها مزيجاً من الثقافة اليونانية واليهودية. وكانت تابعة للامبراطورية الرومانية.
* وقد تكونت كنيسة كولوسي علي يد أبفراس, اثناء اقامة بولس في أفسس (اع10:19) ويبدو أن أبفراس كان سجيناً مع بولس (فل22).
ومن صفات فليمون الطيبة : انه كان كريماً ومضيافاً ومحباً للكنيسة. وكان لديه عائلة مؤمنة : أبفية (زوجته) وارخبس (ابنه) ..
* السبب الرئيسي لكتابة الرسالة :
لكي يقبل فليمون أنسيمس, ويصفح عنه, بعد توبته. مع تعهد من بولس ان يرد لفليمون ما اخذه أنسيمس..
عزيزي القارئ .. هل أنت مستعد أن تغفر لمن أساء إليك, وتقبله كما قبل فليمون أنسيمس وسامحه؟ هل تقول من كل قلبك آمين..
الرب معك..