اخر المقالات

مجلة المنبر الخمسينى ترحب بك وتتمنى وقت ممتع فى دارسة كلمة الرب يسوع وكل عام وانتم بخير عام 2020 مليان باحسانات الرب عليك والخير والسلام على حياتك +أخبار المجمع+ +حفل افتتاح كنيسة خمسينية بالمنيا في مساء الأحد 29/ 10 / 2017، وبمشيئة الرب الصالحة، احتفل المجمع الخمسيني بمصر بافتتاح الكنيسة الخمسينية بالمنيا، للعبادة والصلاة، +أخبار المجمع+ وكان ذلك بحضور رئيس المجمع، القس عاطف فؤاد، ونائب رئيس المجمع القس إبراهيم حنا، وسكرتير المجمع القس ميلاد يوسف، والقس برنس لطيف من اللجنة التنفيذية، إلى جانب القس نبيل سعيد، راعي الكنيسة. وكان قد مضى على إغلاق هذه الكنيسة حوالي 22 عاماً.. +أخبار المجمع+ وقد تفضل مشكوراً بحضور حفل الإفتتاح: كل من: العميد أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا، وفضيلة الشيخ محمود جمعة، أمين بيت العائلة بالمنيا، والأب بولس نصيف، من قيادات بيت العائلة، والعمدة عادل أبو العلا، نيابة عن أخيه اللواء شادي أبو العلا عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا. والقس خليل إبراهيم، نائب رئيس مجمع النعمة.. +أخبار المجمع+ وقد ألقى العظة في هذا الحفل القس عاطف فؤاد، وهي من ( مزمور 132: 14) والآية التي تقول: «هذِهِ هِيَ رَاحَتِي إِلَى الأَبَدِ. ههُنَا أَسْكُنُ لأَنِّي اشْتَهَيْتُهَا». فتحدث عن السكنى الإلهية والبركات المترتبة عليها في أربع نقاط، وردت في المزمور، وهي: 1- طعامها أبارك بركة. 2- مساكينها أشبع خبزاً. 3- كهنتها ألبس عزاً. 4- أتقياؤها يهتفون هتافاً.

أرشيف المجلة

ركن الأطفال

المعسكر الأول لمدارس الأحد

لصيف عام2011

أقيم فى الفترة من (2-4/6/2011) معسكر لأطفال مدارس الأحد بالكنيسة الإنجيلية بابى جلبان- بنى مزار.. وقد جاءت فكرة إقامة المعسكر لتقوم الكنيسة بدورها فى بناء كيان الطفل فى نواحى حياته المختلفة: روحياً ونفسياً، وجسدياً، وإجتماعياً.

وكان برنامج المعسكر لمدة ثلاثة أيام حافلة بالدراسة والعمل والنشاط. وقد أقيم تحت شعار "مبارك شعبى مصر".

* اليوم الأول : كان شعاره : "وكان الرب مع يوسف، فكان رجلاً ناجحاً" (تك2:39). وكان التأمل الصباحى عن أربع شخصيات كتابية زارت مصر. وهم: ابراهيم واسحق ويعقوب ويوسف. ثم قدمت دراسة دارت حول "الفتاة المسبية" قدمها الأخ صابر وهيب، خادم الرب من القاهرة.. وأعقب ذلك قيام الأطفال بعمل نظافة شاملة لشوارع القرية..

* اليوم الثانى : كان الشعار هو : "الرب نورى وخلاصى، ممن أخاف؟" (مز1:27) وكان التأمل الصباحى عن موسى.. أعقبة دراسة عن "صموئيل النبى" قدمها القمص مقار جابر، راعى كنيسة السيدة العذراء بابى جلبان.. بعد ذلك قام الأطفال بتركيب لمبات كهربائية لأعمدة الإنارة، الخالية من اللمبات. ثم قاموا بمساعدة بعض الأسر المحتاجة، والمرضى..


* اليوم الثالث : كان الشعار هو: "مبارك شعبى مصر" (أش25:19) وكان التأمل الصباحى هو : "الرب يسوع القادم إلى مصر" وأعقب ذلك دراسة بعنوان : "الكتاب المقدس هو المرجع الأول والأخير" قدمها القس جرجس جورج، راعى الكنيسة الإنجيلية بالناصرية - بنى مزار.. ثم قام الأطفال بدهان أعمدة النور.. بعد ذلك قاموا بزيارة لكنائس القرية، وكنيسة فى قرية مجاورة، حيث أجروا عملية نظافة شاملة فى هذه الكنائس.. وفى نهاية اليوم تم تقديم هدية لكل طفل هى "تشرت" مطبوع عليه شعار المعسكر. كما تم ممارسة بعض الهوايات والألعاب. بقيادة عيد لطفى ومينا ثابت..

أيضاً تخلل هذه الفترة فقرات أخرى هى:-

* التسبيح: وقام به كل من: الأخ اسحق حبيب المرنم، والأخ رائف عاطف من أبى جلبان..

* وعظ كرازى : قام به الأخ شحاته حنا، من كنيسة الأخوة بابى جلبان..

* سلوكيات مسيحية، وكيفية الحفاظ على أجسادنا: وتحدث فيه للأولاد والبنات كل من خادم الرب الأخ عايد حنا وزوجته السيدة منال.

* قدم بحث عن خروج بنى إسرائيل من مصر : قدمه الأخ صموئيل عيد. وتم عمل مسابقة يومية عن هذه الدراسة. وقدمت جوائز للفائزين..

وقد تم عمل موقع على الفيس بوك، خاص بالكنيسة الانجيلية بأبى جلبان.

تم هذا النشاط كله برعاية الأخ صموئيل عيد، قائد مدارس الأحد بالكنيسة الانجيلية، وبمشاركة خادم الكنيسة الأخ عايد حنا.. وإلى اللقاء مع المعسكر القادم..

في يوم 10/ 7/ 011 2 تم عمل المهرجان الثالث للقطيع الصغير،وقد حضر فريق القطيع الصغير ، و قد تم عمل مسرحية واسكتش وترانيم بالحركات. و حضر ممثلوا دار الكتاب المقدس ، و تم توزيع هدايا و كتب مسابقات و تلوين . و قد حضر أكثر من 400 طفل .

" و إنك منذ الطفولية تعرف الكتب المقدَّسة , القادرة ان تحكمك للخلاص , بالإيمان الذي في المسيح يسوع . " ( تي 3 : 15 )