اخر المقالات

مجلة المنبر الخمسينى ترحب بك وتتمنى وقت ممتع فى دارسة كلمة الرب يسوع وكل عام وانتم بخير عام 2020 مليان باحسانات الرب عليك والخير والسلام على حياتك +أخبار المجمع+ +حفل افتتاح كنيسة خمسينية بالمنيا في مساء الأحد 29/ 10 / 2017، وبمشيئة الرب الصالحة، احتفل المجمع الخمسيني بمصر بافتتاح الكنيسة الخمسينية بالمنيا، للعبادة والصلاة، +أخبار المجمع+ وكان ذلك بحضور رئيس المجمع، القس عاطف فؤاد، ونائب رئيس المجمع القس إبراهيم حنا، وسكرتير المجمع القس ميلاد يوسف، والقس برنس لطيف من اللجنة التنفيذية، إلى جانب القس نبيل سعيد، راعي الكنيسة. وكان قد مضى على إغلاق هذه الكنيسة حوالي 22 عاماً.. +أخبار المجمع+ وقد تفضل مشكوراً بحضور حفل الإفتتاح: كل من: العميد أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا، وفضيلة الشيخ محمود جمعة، أمين بيت العائلة بالمنيا، والأب بولس نصيف، من قيادات بيت العائلة، والعمدة عادل أبو العلا، نيابة عن أخيه اللواء شادي أبو العلا عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا. والقس خليل إبراهيم، نائب رئيس مجمع النعمة.. +أخبار المجمع+ وقد ألقى العظة في هذا الحفل القس عاطف فؤاد، وهي من ( مزمور 132: 14) والآية التي تقول: «هذِهِ هِيَ رَاحَتِي إِلَى الأَبَدِ. ههُنَا أَسْكُنُ لأَنِّي اشْتَهَيْتُهَا». فتحدث عن السكنى الإلهية والبركات المترتبة عليها في أربع نقاط، وردت في المزمور، وهي: 1- طعامها أبارك بركة. 2- مساكينها أشبع خبزاً. 3- كهنتها ألبس عزاً. 4- أتقياؤها يهتفون هتافاً.

أرشيف المجلة

عصر المعجزات لم ينته.. !

الرب أعطى العاقر نسلاً.. !

يقدم لنا الكتاب المقدس قصص لسبع نساء كن عواقر وقد أعطاهن

الرب نسلاً بطريقة اعجازية ....! ولا يزال الرب يعمل كما كان

فى القديم ويعطى العواقر نسلا ॥

وقصة هذا العدد هى لواحدة من الأعمال العظيمة التى عملها الرب وهى خاصة بالسيدة / صباح بهجت منير وهى زوجة الأخ خميس حنين حنـا وهمــا من أبى جلبان بنى مزار وعضوان بالكنيسة الخمسينية بها ، وأيضا قريبان لى ....

وقد مضي علي زواجهما حوالي حوالى 15 سنة بدون أن يحدث حمل وخلال هذه السنوات كانت صباح تترد على عيادات أطباء النساء والتوليد ، ولكن لم يحدث حمل .. وأخيرا اتفقت هى وزوجها على الذهاب الى طبيب بالقاهرة متخصص فى عمليات ، أطفال الأنابيب .. وذهبا .. وقام الدكتور بإجراء العملية .. ولكن بعد بضعة أيام فشلت .. وضاقت الدنيا بالزوجين وباقى أفراد الأسرة إذ كانت هذه العملية هى الملاذ الأخير .. وها هى قد فشلت .

ولكن وسط حالة اليأس والإحباط بدأوا فى اللجوء إلى الرب بالصلاة الذى كثيرا ما يعمل عندما تصل الأمور عند البشر إلى طريق مسدود ...

وفى شهر ديسمبر 2010علمنا انه سوف يعقد مجمع عام لكل الكنائس الخمسينية بمغاغة .. وهذا المجمع عادة يحضره القسوس والخدام والأعضاء من كل كنائس مصر . ومن ضمن القسوس سوف يحضر القس ممدوح توفيق راعى الكنيسة الخمسينية بأسيوط وهو رجل مستخدم من الرب بحق ..

وعندما علمت أسرة ( صباح ) بأني انوى الذهاب إلى مغاغة لحضور هذا المجمع طلبوا منى أن تذهب صباح معى لكى يصلى لها القس ممدوح هناك فرحبت بذلك ..

وفى صباح يوم 23/12/2010 توجهنا إلى مغاغة وقد انضم إلينا اخى د . شهدى الذى أخذنا فى سيارته إلى كنيسة مغاغة وهناك صعدت صباح الى الدور الثانى لتنتظرنا فى شقة القس عزيز مرجان رئيس المجمع حتى ينتهى الاجتماع .. وانتهى الاجتماع ..

وصعدت ومعى القس ممدوح إلى الدور الثانى إلى حيث تنتظرنا صباح ودخلنا نحن الثلاثة الى مكتب القس عزيز وبدأ القس ممدوح يصلى بحرارة .. وأخيرا قال لصباح ( سوف يعطيك الرب نسلاً ) وعدنا من مغاغة .. وبعد بضعة أسابيع ذهبت صباح إلى احد أطباء النساء والتوليد

وقام الطبيب . بعمل " اختبار حمل " وجاءت النتيجة ايجابية ..لقد تأكد الحمل ..!! وأتمت أيام الحمل بسلام ووضعت صباح مولوداً وسمى " جون " مبارك هو الرب الذى قيل عنه " المسكن العاقر فى بيت أم أولاد فرحانة .. هللويا " ( مز 113 : 9 )