اخر المقالات

مجلة المنبر الخمسينى ترحب بك وتتمنى وقت ممتع فى دارسة كلمة الرب يسوع وكل عام وانتم بخير عام 2020 مليان باحسانات الرب عليك والخير والسلام على حياتك +أخبار المجمع+ +حفل افتتاح كنيسة خمسينية بالمنيا في مساء الأحد 29/ 10 / 2017، وبمشيئة الرب الصالحة، احتفل المجمع الخمسيني بمصر بافتتاح الكنيسة الخمسينية بالمنيا، للعبادة والصلاة، +أخبار المجمع+ وكان ذلك بحضور رئيس المجمع، القس عاطف فؤاد، ونائب رئيس المجمع القس إبراهيم حنا، وسكرتير المجمع القس ميلاد يوسف، والقس برنس لطيف من اللجنة التنفيذية، إلى جانب القس نبيل سعيد، راعي الكنيسة. وكان قد مضى على إغلاق هذه الكنيسة حوالي 22 عاماً.. +أخبار المجمع+ وقد تفضل مشكوراً بحضور حفل الإفتتاح: كل من: العميد أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا، وفضيلة الشيخ محمود جمعة، أمين بيت العائلة بالمنيا، والأب بولس نصيف، من قيادات بيت العائلة، والعمدة عادل أبو العلا، نيابة عن أخيه اللواء شادي أبو العلا عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا. والقس خليل إبراهيم، نائب رئيس مجمع النعمة.. +أخبار المجمع+ وقد ألقى العظة في هذا الحفل القس عاطف فؤاد، وهي من ( مزمور 132: 14) والآية التي تقول: «هذِهِ هِيَ رَاحَتِي إِلَى الأَبَدِ. ههُنَا أَسْكُنُ لأَنِّي اشْتَهَيْتُهَا». فتحدث عن السكنى الإلهية والبركات المترتبة عليها في أربع نقاط، وردت في المزمور، وهي: 1- طعامها أبارك بركة. 2- مساكينها أشبع خبزاً. 3- كهنتها ألبس عزاً. 4- أتقياؤها يهتفون هتافاً.

أرشيف المجلة

ركن المرأة...

الترابط الأسرى وأثره على الكنيسة (6)

نصائح للزوجة

إيفت ينى جبرائيل

عزيزتي الزوجة.. كوني واثقة في نفسك تماماً، لأنك مخلوقة رائعة. فأنت مخلوقة على صورة الله وشبهه. وأنت غالية جداً لأنك مفدية بالدم الكريم، ولا تنسي أبداً أن الله أوجدك معيناً لزوجك، ومساوياً له تماماً، أي نظيره أو مثله.. ولأجل هذا لا تنظري إلى نفسك أبداً نظرة متدنية.. عليك التصدي لأفكار العدو الماكر الذي يريد دائماً التدمير للأسرة، لكي يعطل عمل الله في الكنيسة.. فأليك بعض النصائح المهمة التي تعاونك على التصرف السليم، في علاقتك بزوجك وأسرتك.

* دربي نفسك على الصمت، لأن الزوج لا يحب كثرة الكلام. لذلك حاولي التعبير عن وجهة نظرك باختصار..
* اختاري الوقت المناسب للمناقشة مع زوجك، وابدئي بذكر الإيجابيات أولاً، ثم السلبيات..
* ليكن هدفك الوصول إلى حلول، لأية مشكلات تواجهكما، وليس لإظهار أن شريك حياتك مخطئ. وحتى لو كان مخطئاً، فلا تنسي إنك أيضاً تخطئين. فهذه هي طبيعة البشر.
* كوني صريحة معه في مناقشة عيوبه، ولكن بأسلوب مهذب. وفي نفس الوقت دربي نفسك علي تصحيح أخطائك.
* فيما يتعلق بالقرارات المهمة مثل الدخول في مشروع، أو السفر، يجب أن تقولي رأيك دون خوف، إذا كان ذلك مخالفاً لرأيه، وإذا أصر علي قراره ـ فعليك تسليم الأمر للرب بالصلاة..
* عندما يكون زوجك يبدو عليه الضيق، ولا يريد التحدث، أو الإفصاح عن السبب، اتركيه إلى أن يهدأ. وسوف يتكلم هو من نفسه..
* احرصي دائماً علي قضاء أوقات معاً، خارج المنزل، بدون الأولاد..
* قدمي له الهدايا في المناسبات، واحرصي على الكلمات الرقيقة الرومانسية. وذلك عندما يكون محبطاً أو مرهقاً. فذلك سوف يشجعه كثيراً.
* ناقشي معه المشكلات التي قد توجد في العلاقة الحميمة بينكما، وليكن ذلك بصراحة تامه، وبدون خجل..
* اهتمي جداً بمظهرك، ولا تدعي انشغالك بالعمل والأولاد، يجعلك تهمــــلين  مظهرك، فتكوني غير لائقة، كزوجة وأنثى.
* حاولي تعلم أنواع جديدة من الأطعمة، وغيري من وضع أثاث البيت من وقت لأخر. فذلك يطرد الملل، ويجلب الراحة النفسية.
* الخضوع الذي يطلبه منك الرب هو خضوع حب لزوجك، وليس خوفاً من ضرب أو إيذاء.
حكمة : مناقشة المشكلات أو مواجهتها، أولاً بأول، تحمي الأسرة من الانهيار التدريجي..