اخر المقالات

مجلة المنبر الخمسينى ترحب بك وتتمنى وقت ممتع فى دارسة كلمة الرب يسوع وكل عام وانتم بخير عام 2020 مليان باحسانات الرب عليك والخير والسلام على حياتك +أخبار المجمع+ +حفل افتتاح كنيسة خمسينية بالمنيا في مساء الأحد 29/ 10 / 2017، وبمشيئة الرب الصالحة، احتفل المجمع الخمسيني بمصر بافتتاح الكنيسة الخمسينية بالمنيا، للعبادة والصلاة، +أخبار المجمع+ وكان ذلك بحضور رئيس المجمع، القس عاطف فؤاد، ونائب رئيس المجمع القس إبراهيم حنا، وسكرتير المجمع القس ميلاد يوسف، والقس برنس لطيف من اللجنة التنفيذية، إلى جانب القس نبيل سعيد، راعي الكنيسة. وكان قد مضى على إغلاق هذه الكنيسة حوالي 22 عاماً.. +أخبار المجمع+ وقد تفضل مشكوراً بحضور حفل الإفتتاح: كل من: العميد أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا، وفضيلة الشيخ محمود جمعة، أمين بيت العائلة بالمنيا، والأب بولس نصيف، من قيادات بيت العائلة، والعمدة عادل أبو العلا، نيابة عن أخيه اللواء شادي أبو العلا عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا. والقس خليل إبراهيم، نائب رئيس مجمع النعمة.. +أخبار المجمع+ وقد ألقى العظة في هذا الحفل القس عاطف فؤاد، وهي من ( مزمور 132: 14) والآية التي تقول: «هذِهِ هِيَ رَاحَتِي إِلَى الأَبَدِ. ههُنَا أَسْكُنُ لأَنِّي اشْتَهَيْتُهَا». فتحدث عن السكنى الإلهية والبركات المترتبة عليها في أربع نقاط، وردت في المزمور، وهي: 1- طعامها أبارك بركة. 2- مساكينها أشبع خبزاً. 3- كهنتها ألبس عزاً. 4- أتقياؤها يهتفون هتافاً.

أرشيف المجلة

ركن المرأة

الترابط الأسرى وأثره على الكنيسة (4)

اللعنات العائلية المتوارثة


   نتحدث فى هذه الحلقة عن حقيقة فى غاية الأهمية من حيث تأثيرها على العلاقة بين الزوجين ، وأيضاً الأنباء ، وهذه الحقيقة هى اللعنات المتوارثة ، وقد تناولها كبار الكُتاب ، الذين لهم خبرة علمية وروحية فى هذا المجال . وقد قاموا بشرحها فى بعض الكتب باستفاضة ...      
وفى الحقيقة أن الصفات الوراثية مثل الطول أو لون العينين مثلاً ، تنتقل عن طريق الجينات الوراثية . أما اللعنات العائلية فهي تنتقل بسبب انغماس الآباء أو الأجداد في خطية معينة ، فنجد الابن أو الحفيد لديه ميلاً شديداً لفعل هذه الخطية . وربما يكون وراء هذا الميل ، الذى يصل إلى حد القيد الشيطانى . قد يكون وراؤه سيطرة من الروح الشرير المسئول عن هذه الخطية ، مثل روح الزنا أو روح الكذب ..
أولاً : خطية الزنا : ونجد مثلاً لها فى الكتاب المقدس ، فى حياة داود ، وكيف أن سقوطه فى خطية الزنا ، جلب لعنة على أسرته ، فنجد أن اثنين من أبنائه أصابتهما لعنة هذه الخطية ، فابنه أمنون اشتعلت شهوته تجاه اخته ثامار ، فاغتصبها !!( 21 صم 13 ) ، ابنه سليمان كان له ألف إمرأة . التصق بهن بالمحبة( 1 مل 11 : 2 )
. حتى وإن كانت هذه مشاعر حب ، فبالتأكيد كانت تحركها شهوة جامحة ! .. لقد ورث الابنان خطية أبيهما ، فأعطيا لروح الزنا الحق فى امتلاك هذه المساحة فى حياة كل منهما ، وبالتالى انتقلت اللعنة اليهما من أبيهما ( داود ) ، فهو أصل اللعنة مع وجود إستعداد طبيعى عند سليمان وأمنون لفعل هذه الخطية ..
    ثانياً : خطية الكذب : وهذه سقط فيها ابراهيم ، عندما خاف على نفسه .وأنكر لدى فرعون مصر أن سارة زوجته( تك 12) وكذلك فعل اسحق عند أبيمالك ملك جرار بخصوص رفقة زوجته . (تك 26) ، وأيضاً يعقوب كذب على اسحق أبيه قائلاً أنه عيسو ، لكى يحصل على البركة . ( تك 27 ) . ومن هنا نتأكد أن الأمر لم يكن مجرد زرع وحصاد فقط ، لكن لعنة متوارثة بسبب عدم التوبة ..
ملحوظة هامة : أنا لا أعمم فأقول أن سبب هذه الخطايا هى دائماً لعنات عائلية ، لكنى أدعو كل مستعبد لخطية ما ، أن يصلى طالباً وجه الرب ، لكى يدرك سبب استبعاده لهذه الخطية ، فان اتضح له انها لعنة انتقلت له من الأب او الجد ، فعليه أن يصوم ويصلى ، لكى يكسر عنه الرب قيد هذه اللعنة ، وأن يكون ذلك مصحوباً بتوبة حقيقية ، والإنقطاع تماماً عن أى امور لها علاقة بهذه الخطية . والإقلاع نهائياً عن أى سلوكيات خاطئة ، كأن يكون عنيداً مع زوجته ، أو بخيلاً مع أولاده ، أو طماعاً ، أو غضوباً أو تكون الزوجة مسرفة ، أو كاذباً الخ .. وهذه الأمور ـ فى حالة استمرارها ـ تولد صراعاً فى الأسرة وتجلب المشكلات ..
     إننى أدعوك لأن تقف بأمانة تجاه كل أمر يهدد حياتك الزوجية والعائلية بالخطر .. إن كنت لا تزا بعيداً عن المسيح ، فياليتك الآن تقبله مخلصاً شخصياً لك ، وأن تكون توبتك بلا رجوع . ثم اعلن كسر اللعنة عن حياتك فى المسيح ، ولك أن تعرف أن معنى " قاوموا ابليس " فى الأصل اليونانى هو " مصارعة وجهاً لوجه " وأن مصارعتنا ليست مع دم ولحم . ( أف 6 : 9 ) " لكننا فى هذه جميعها يعظم انتصارنا . ( رؤ 8 : 37 ) . عليك أن تجاهد وتصارع من أجل التحرير عن سيطرة أى خطية على حياتك ..  

إيفيت ينى جبرائيل