اخر المقالات

مجلة المنبر الخمسينى ترحب بك وتتمنى وقت ممتع فى دارسة كلمة الرب يسوع وكل عام وانتم بخير عام 2020 مليان باحسانات الرب عليك والخير والسلام على حياتك +أخبار المجمع+ +حفل افتتاح كنيسة خمسينية بالمنيا في مساء الأحد 29/ 10 / 2017، وبمشيئة الرب الصالحة، احتفل المجمع الخمسيني بمصر بافتتاح الكنيسة الخمسينية بالمنيا، للعبادة والصلاة، +أخبار المجمع+ وكان ذلك بحضور رئيس المجمع، القس عاطف فؤاد، ونائب رئيس المجمع القس إبراهيم حنا، وسكرتير المجمع القس ميلاد يوسف، والقس برنس لطيف من اللجنة التنفيذية، إلى جانب القس نبيل سعيد، راعي الكنيسة. وكان قد مضى على إغلاق هذه الكنيسة حوالي 22 عاماً.. +أخبار المجمع+ وقد تفضل مشكوراً بحضور حفل الإفتتاح: كل من: العميد أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا، وفضيلة الشيخ محمود جمعة، أمين بيت العائلة بالمنيا، والأب بولس نصيف، من قيادات بيت العائلة، والعمدة عادل أبو العلا، نيابة عن أخيه اللواء شادي أبو العلا عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا. والقس خليل إبراهيم، نائب رئيس مجمع النعمة.. +أخبار المجمع+ وقد ألقى العظة في هذا الحفل القس عاطف فؤاد، وهي من ( مزمور 132: 14) والآية التي تقول: «هذِهِ هِيَ رَاحَتِي إِلَى الأَبَدِ. ههُنَا أَسْكُنُ لأَنِّي اشْتَهَيْتُهَا». فتحدث عن السكنى الإلهية والبركات المترتبة عليها في أربع نقاط، وردت في المزمور، وهي: 1- طعامها أبارك بركة. 2- مساكينها أشبع خبزاً. 3- كهنتها ألبس عزاً. 4- أتقياؤها يهتفون هتافاً.

أرشيف المجلة

حل مسابقة رسالة أفسس

  الإجابات مرتبة بحسب ترتيب الأسئلة :

1ـ طلب الرسول من أجل مؤمنى فيلبى أن تزاداد محبتهم فى تمام المعرفة والفهم ، حتى يميزوا الأمور المتخالفة  ( ص 1 : 9 ـ 11)
2ـ كانت أحدى الجماعتين تكرز بالمسيح عن حسد وخصام ، والأخرى كانت تكرز بالمسيح عن مسره . ( ص 1 : 15 ـ 17 )
3ـ يصف الرسول بالنسبة له بأنه ربح . ( ص 1 : 21 )
4ـ كان الرسول يشتهى أن ينطلق مع المسيح ، فذاك أفضل جداً . ( ص 1 : 23 )
5ـ المسيح أخلى نفسه ، أخذاً صورة عبد ، صائراً فى شبه الناس ، واضعاً نفسه ، وطائعاً حتى الموت موت الصليب . ( ص 2 : 6 ـ 8 )
6ـ أن يتمم المؤمنون خلاصهم بخوف ورعدة . ( ص 2 : 12 )
7ـ يصف بولس أبفرودتس بقوله : أخى ، العامل معى ، والمتجند معى ، ورسولكم ، والخادم لحاجته . ( ص 2 : 25 )
8ـ كان بولس فى خلفيته اليهودية : مختوناً فى اليوم الثامن ، من جنس اسرائيل ، من سبط بنيامين ، فريسى ، مضطهد الكنيسة ( ص 3 : 5 ، 6 )
9ـ يقول : أنسى ما هو وارء ، وامتد الى  ماهو قدام ، أسعى نحو الغرض . لأجل جعالة ( جائزة ) دعوة الله العليا فى المسيح يسوع ربنا . ( ص 3 : 10 ـ 14 )
10ـ سيرة المؤمنين هى فى السماء . ( ص 3 : 20 )
11ـ يطلب الرسول من ابفودية وسنتيحى أن تفتكر فكراً واحداً ( ص 4 : 2 )
12ـ أن يكون الفرح فى الرب . ( ص 4 : 4 )
13ـ كل ما هو حق ، كل ما جليل ، كل ما هو عادل ، كل ما هو طاهر ، كل ما هو مسر ، كل ما صيته حسن . إلى جانب المدح والفضيلة ( ص 4 : 8 )
14ـ شارك الفلبينيون بولس فى خدمة العطاء . ( ص 4 : 15 ـ 16 )
15ـ يملأ الله احتياجات أولاده بحسب غناه فى المجد ، فى المسيح يسوع . ( ص 4 : 19 )

أسماء الفائزين فى مسابقة رسالة فيلبى
عزت عيد هانى ـ جاكلين كريم فام ـ كيرلس ميخائيل أمين ـ البير ابراهيم نعيم ـ ابانوب نادى عيد ـ مريانه عيد زكى ـ عزيز يوسف اسحق ـ مارى خميس نجيب ـ أنطون فايز كمال ـ عبد المسيح خنا شوقى ـ سامية حنا عزيز ـ سامح مراد صدقى ـ أم ايهاب صفوت ـ رشا خميس يوسف