اخر المقالات

مجلة المنبر الخمسينى ترحب بك وتتمنى وقت ممتع فى دارسة كلمة الرب يسوع وكل عام وانتم بخير عام 2020 مليان باحسانات الرب عليك والخير والسلام على حياتك +أخبار المجمع+ +حفل افتتاح كنيسة خمسينية بالمنيا في مساء الأحد 29/ 10 / 2017، وبمشيئة الرب الصالحة، احتفل المجمع الخمسيني بمصر بافتتاح الكنيسة الخمسينية بالمنيا، للعبادة والصلاة، +أخبار المجمع+ وكان ذلك بحضور رئيس المجمع، القس عاطف فؤاد، ونائب رئيس المجمع القس إبراهيم حنا، وسكرتير المجمع القس ميلاد يوسف، والقس برنس لطيف من اللجنة التنفيذية، إلى جانب القس نبيل سعيد، راعي الكنيسة. وكان قد مضى على إغلاق هذه الكنيسة حوالي 22 عاماً.. +أخبار المجمع+ وقد تفضل مشكوراً بحضور حفل الإفتتاح: كل من: العميد أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا، وفضيلة الشيخ محمود جمعة، أمين بيت العائلة بالمنيا، والأب بولس نصيف، من قيادات بيت العائلة، والعمدة عادل أبو العلا، نيابة عن أخيه اللواء شادي أبو العلا عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا. والقس خليل إبراهيم، نائب رئيس مجمع النعمة.. +أخبار المجمع+ وقد ألقى العظة في هذا الحفل القس عاطف فؤاد، وهي من ( مزمور 132: 14) والآية التي تقول: «هذِهِ هِيَ رَاحَتِي إِلَى الأَبَدِ. ههُنَا أَسْكُنُ لأَنِّي اشْتَهَيْتُهَا». فتحدث عن السكنى الإلهية والبركات المترتبة عليها في أربع نقاط، وردت في المزمور، وهي: 1- طعامها أبارك بركة. 2- مساكينها أشبع خبزاً. 3- كهنتها ألبس عزاً. 4- أتقياؤها يهتفون هتافاً.

أرشيف المجلة

المسيح واقف على الباب

"ها أنذا واقف على الباب وأقرع. إن سمع أحد صوتى وفتح الباب ادخل اليه واتعشى معه وهو معى" (رؤ20:3)..
يقول الرب هنا : "ها أنذا واقف على الباب وأقرع" أى لن أبرح المكان، بل سأظل أقرع حتى تشعل نيران النهضة فى الكنيسة. أنا واقف على بابها رغم أن مكانى داخلها، لكن داخلها لا يتفق مع كرامتى، لكنى أرضى أن أكون قريباً منك حتى على الباب...

"إن سمع أحد صوتى" : أى سأقف وأنادى بصوت مسموع، حتى يسمع من كانوا فاترين وأستفاقوا كى تميز أذانهم صوتى، حتى ولو كان شخص واحد هو الذى سمع فأنا أترجاه.. فى العهد القديم، أيام ابراهيم ولوط، طلب ابراهيم أفراداً أبراراً يوجدون فى سدوم.. فوصل العدد إلى عشرة أشخاص. وتوقف ايمان ابراهيم.. أما اليوم فالرب يطلب واحداً واحداً.. يالعظمة غنى نعمة الله. إلى هذا الحد تكتفى بواحد لكى تخرج واحداً واحداً.. فى (يو3:10) قال : "لهذا يفتح البواب، والخراف تسمع صوته، فيدعوا خرافه الخاصة بأسماء ويخرجها" أى يدعوها بالمفرد، كل واحد باسمه. لذا يقول : إن سمع أحد صوتى، يعنى واحد ثم واحد.. الرب يدعوك دعوة شخصية "دعوتك باسمك" انه اختار تلاميذه كل واحد بمفرده، وأيضاً زكا من فوق الشجرة.. إنه يقرع فهل تسمع؟!

"وفتح الباب" : إن الواحد بعد الآخر يسمع ويفتح. فالسمع لا يكفى، لكن لابد أن يفتح الباب. ليتنا نصلى جميعاً لنأخذ الإرادة كى نفتح الباب أمام الله ونعطيه الحرية للتحرك داخلنا لأننا ملكه..

"أدخل اليه وأتعشى معه وهو معى" : أكون ضيفه، ثم هو يكون ضيفى، لأن الرب عندما يأتى، يأتى بيد ملآنة. فقد جهز لتلاميذه سمكاً وناراً وخبزاً (يو9:21) فهو لا يكلف من يقبله بشئ، بل يشركه فى غناه وفوائده "أتعشى معه وهو معى" عشاءً متبادلاً..
وكان العشاء فى أيام كتابة سفر الرؤيا هو الوجبة الرئيسية فكأن الرب يقول : أنا سأكون له عشائه الرئيسى..

القس / عزيز مرجان