اخر المقالات

مجلة المنبر الخمسينى ترحب بك وتتمنى وقت ممتع فى دارسة كلمة الرب يسوع وكل عام وانتم بخير عام 2020 مليان باحسانات الرب عليك والخير والسلام على حياتك +أخبار المجمع+ +حفل افتتاح كنيسة خمسينية بالمنيا في مساء الأحد 29/ 10 / 2017، وبمشيئة الرب الصالحة، احتفل المجمع الخمسيني بمصر بافتتاح الكنيسة الخمسينية بالمنيا، للعبادة والصلاة، +أخبار المجمع+ وكان ذلك بحضور رئيس المجمع، القس عاطف فؤاد، ونائب رئيس المجمع القس إبراهيم حنا، وسكرتير المجمع القس ميلاد يوسف، والقس برنس لطيف من اللجنة التنفيذية، إلى جانب القس نبيل سعيد، راعي الكنيسة. وكان قد مضى على إغلاق هذه الكنيسة حوالي 22 عاماً.. +أخبار المجمع+ وقد تفضل مشكوراً بحضور حفل الإفتتاح: كل من: العميد أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا، وفضيلة الشيخ محمود جمعة، أمين بيت العائلة بالمنيا، والأب بولس نصيف، من قيادات بيت العائلة، والعمدة عادل أبو العلا، نيابة عن أخيه اللواء شادي أبو العلا عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا. والقس خليل إبراهيم، نائب رئيس مجمع النعمة.. +أخبار المجمع+ وقد ألقى العظة في هذا الحفل القس عاطف فؤاد، وهي من ( مزمور 132: 14) والآية التي تقول: «هذِهِ هِيَ رَاحَتِي إِلَى الأَبَدِ. ههُنَا أَسْكُنُ لأَنِّي اشْتَهَيْتُهَا». فتحدث عن السكنى الإلهية والبركات المترتبة عليها في أربع نقاط، وردت في المزمور، وهي: 1- طعامها أبارك بركة. 2- مساكينها أشبع خبزاً. 3- كهنتها ألبس عزاً. 4- أتقياؤها يهتفون هتافاً.

أرشيف المجلة

وأنت أيضاً يجوز فى نفسك


ها الأيام تمضى يا ابنى، وأراك وأنت تكبر وتنمو أمام عينى. إن قلبى ينبض بالفرح لرؤياك، فأنت فى فكرى ونفسى وكل كيانى.. يالسعادتى حين كنت أراك وأنت تحبو، وبعد ذلك وأنت تمشى وتجرى!

ابنى.. أتذكر وداعتك وهدوءك وخضوعك، كم كنت مثالاً لكل ابن خاضع لأبويه.. لقد رفعت رأسى، بل صرت لى تاجاً يجملنى أمام عيون الناس.. أتذكرك وأنت تساعد أباك، وتبادر دوماً بمد يد العون.. كم شكرت الآب لأجلك، ويالحظى لكونك ابنى.. لقد كان الناس يقولون لى: لم نر مثل ابنك، ولن نرى مثله على مر الزمن!

ما أروعك!.. لقد جذبت الجميع بحبك ورحمتك، لقد صنعت الخير، اذ كنت تجول تصنع خيراً، وتشفى جميع المتسلط عليهم ابليس (أع38:10) كم كنت أتمنى أن تبقى دائماً بجوارى وأمام عينى، ولكن الأمر ليس بيدى أيها الابن الغالى، بل هو ترتيب وإعداد إلهى!
لكنه كان أمراً قاسياً بالنسبة لى. لم أكن أعرف أنى سأرى هذا المنظر الأليم البشع.. لم أقدر أن أتمالك نفسى حين شاهدت تعذيبك أمام عينى!!
ابنى .. انهم كانوا يعذبوننى معك.. انهم كانوا يضربون بالسياط قلبى أنا، ويجلدون كيانى أنا، ويمزقون مشاعرى أنا! لا أنسى صوت آهاتك، ولا أنسى دموعك، ولا أنسى مشهد دمك الذى انساب ولطخ قلبى أنا!.. رفعت عينى إليك، فرأيت منظرك مشوهاً وملطخاً بالدماء، وأنت معلق على صليب العار، وبين لصين.. كنت أبكى عليك، حتى انفطر قلبى!!

ابنى الغالى.. ما أقسى هذه اللحظات علىّ وأنا أراك تموت أمام عينىّ.. ليتنى أقدر أن أمنع قساوة الجنود.. ليتنى أقدر أن أعطيك لتشرب، وأنت عطشان! ابنى.. انه أكبر عذاب تحملته لأجلى ولأجل العالم كله! "لقد َجُازُ فِي نَفْسِى سَيْفٌ!" لقد سمعت هذه العبارة من سمعان، إذ قال لى : "وَأَنْتِ أَيْضًا يَجُوزُ فِي نَفْسِكِ سَيْفٌ، لِتُعْلَنَ أَفْكَارٌ مِنْ قُلُوبٍ كَثِيرَةٍ" (لو35:2) وقتها كنت طفلاً رضيعاً.. ولم أكن أعرف معنى هذه الكلمات، حتى رأيتك وسط آلام الصليب المروعة.. لقد جاز فى نفسى السيف فمزقها تمزيقاً!

أعلم جيداً اننى مهما احتملت من ألم هذا السيف، فلن يكون مثل احتمالك لعذابات الصلب، والتى ختمت بطعنة الحربة، لتسيل منك دماء الغفران والتطهير..

ابنى.. لم أكن حزينة بمفردى، بل حتى الطبيعة شاركتك أحزانك، فالسماء اظلمت، والأرض تزلزلت، والصخور تشققت ومرت ثلاثة أيام، وكأنها سنون! وأنا فى حزنى وألمى على موتك.. ولكن حزنى لم يدم.. لقد رقص قلبى من الفرحة حينما قمت ظافراً من الموت! لقد انتصرت على الموت، إذ أنت هو القيامة والحياة .. وها قد عادت لقلبى فرحته! لقد أدركت أن صلبك وموتك كان من أجلى لتمنحنى الخلاص الأبدى..
لقد أبدلت ثياب الحزن بثياب الفرح، وتحولت من البكاء إلى السعادة الدائمة.. أنت بعد قيامتك صعدت إلى السماء لتعد لى المكان الذى سأبقى فيه بجوارك، وأراك دائماً، وأسبح لك يامن ذُبحت واشتريتنى بدمك الثمين!

د/مارسيل اسحق