اخر المقالات

مجلة المنبر الخمسينى ترحب بك وتتمنى وقت ممتع فى دارسة كلمة الرب يسوع وكل عام وانتم بخير عام 2020 مليان باحسانات الرب عليك والخير والسلام على حياتك +أخبار المجمع+ +حفل افتتاح كنيسة خمسينية بالمنيا في مساء الأحد 29/ 10 / 2017، وبمشيئة الرب الصالحة، احتفل المجمع الخمسيني بمصر بافتتاح الكنيسة الخمسينية بالمنيا، للعبادة والصلاة، +أخبار المجمع+ وكان ذلك بحضور رئيس المجمع، القس عاطف فؤاد، ونائب رئيس المجمع القس إبراهيم حنا، وسكرتير المجمع القس ميلاد يوسف، والقس برنس لطيف من اللجنة التنفيذية، إلى جانب القس نبيل سعيد، راعي الكنيسة. وكان قد مضى على إغلاق هذه الكنيسة حوالي 22 عاماً.. +أخبار المجمع+ وقد تفضل مشكوراً بحضور حفل الإفتتاح: كل من: العميد أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا، وفضيلة الشيخ محمود جمعة، أمين بيت العائلة بالمنيا، والأب بولس نصيف، من قيادات بيت العائلة، والعمدة عادل أبو العلا، نيابة عن أخيه اللواء شادي أبو العلا عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا. والقس خليل إبراهيم، نائب رئيس مجمع النعمة.. +أخبار المجمع+ وقد ألقى العظة في هذا الحفل القس عاطف فؤاد، وهي من ( مزمور 132: 14) والآية التي تقول: «هذِهِ هِيَ رَاحَتِي إِلَى الأَبَدِ. ههُنَا أَسْكُنُ لأَنِّي اشْتَهَيْتُهَا». فتحدث عن السكنى الإلهية والبركات المترتبة عليها في أربع نقاط، وردت في المزمور، وهي: 1- طعامها أبارك بركة. 2- مساكينها أشبع خبزاً. 3- كهنتها ألبس عزاً. 4- أتقياؤها يهتفون هتافاً.

أرشيف المجلة

حوار واختبار ..

حوار واختبار ..مع القس جمال بشرى ..

القس جمال بشرى راعى الكنيسة الخمسينية بالناصرية-بني مزار ... علمنا انه أجتاز في اختبار صعب. ولكنه عجيب أيضاً. هذا الاختبار يشبه إلي حد كبير. اختبار الرسول بولس، الوارد ذكره في (2كو12) التقينا به.. وكان معه هذا الحوار :


* قدم نفسك للقراء..

* أنا القس جمال بشرى توفيق.. من مواليد البياضية - ملوى. 1957.. متزوج وعندي سبعة أولاد وبنات..

* علمنا أنك اجتزت في اختبار رائع . نريد أن ترويه لنا..

* حدث هذا منذ بضعة أشهر.. بعد انتهاء الاجتماع المسائي بالكنيسة، صعدت إلي السكن، وأويت إلي الفراش، إذ كنت متعباً من التجوال في الزيارات أثناء النهار.. استيقظت حوالي الساعة 3 صباحاً، لأني شعرت برغبة في الذهاب إلي الحمام.. وما أن دخلت من باب الحمام حتى وجدت نفسي أسقط على الأرض، وغبت تماماً عن الوعي! وفى أثناء هذه الغيبوبة، وجدت أمامي شخصين (يبدو أنهما ملاكان). ومعهما "بساط " وطلبا منى أن أركب هذا البساط، فركبت وهما معي وطار بنا البساط إلي أعلى حتى هبط بنا إلي مكان كأنه بحر زجاجي وبه أشجار.. وكنا نتجول بين الأشجار، حتى رأيت بوابة ضخمة، فسرنا نحوها، ولما اقتربنا منها فُتحت من ذاتها.. فدخلنا. وقد رأيت جمهوراً كبيراً من الهاتفين ولكن كان يوجد طريق يتوسط أولئك الهاتفين، ويفصلهما إلي قسمين.. سرت في هذا الطريق حتى رأيت شخصاً مهيباً يجلس على كرسي وعلى رأسه تاج. وعلمت انه الرب يسوع، له المجد!.. كان يضع يديه أعلى فخذيه، ثم أخذ يبسط ذراعيه كلما اقتربت منه حتى صارتا مبسوطتين تماماً.. فرأيت على يديه علامتين من علامات جروح الصليب!.. اقتربت لأسجد له.. فقال لي : "انزل وقل لشعبي أنا جاى"!

وفجأة استعدت وعيى، فإذا بي ملقى على الأرض. وما أفزعني هو انه كان يوجد دم كثير قد تدفق من فمي! فقمت بالاغتسال من هذه الدماء.. وعدت إلي مكان نومي، ونظرت في الساعة المعلقة على الحائط، فكانت الخامسة صباحاً، وعلمت أن هذه الأحداث استغرقت ساعتين..

* هل ذهبت إلي طبيب لمعرفة سبب القيء الدموي الذي حدث لك؟

* نعم ذهبت الي الطبيب ، وقد قال لي بعد أن قام بالكشف عليّ، وعمل الفحوصات اللازمة، ولم يجد سببا للقيء الدموي. قال : أن ما حدث معك هو معجزة!!

* هل كنت تشعر باي الم او اعراض غير طبيعية قبل ان تحدث لك هذه الحالة؟

* كلا.. لم أكن أشعر بأي شيء غير عادى، قبل حدوث هذه الحالة، وأيضاً الآن لا أشعر بأي الم في أي مكان في جسمي.