اخر المقالات

مجلة المنبر الخمسينى ترحب بك وتتمنى وقت ممتع فى دارسة كلمة الرب يسوع وكل عام وانتم بخير عام 2020 مليان باحسانات الرب عليك والخير والسلام على حياتك +أخبار المجمع+ +حفل افتتاح كنيسة خمسينية بالمنيا في مساء الأحد 29/ 10 / 2017، وبمشيئة الرب الصالحة، احتفل المجمع الخمسيني بمصر بافتتاح الكنيسة الخمسينية بالمنيا، للعبادة والصلاة، +أخبار المجمع+ وكان ذلك بحضور رئيس المجمع، القس عاطف فؤاد، ونائب رئيس المجمع القس إبراهيم حنا، وسكرتير المجمع القس ميلاد يوسف، والقس برنس لطيف من اللجنة التنفيذية، إلى جانب القس نبيل سعيد، راعي الكنيسة. وكان قد مضى على إغلاق هذه الكنيسة حوالي 22 عاماً.. +أخبار المجمع+ وقد تفضل مشكوراً بحضور حفل الإفتتاح: كل من: العميد أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا، وفضيلة الشيخ محمود جمعة، أمين بيت العائلة بالمنيا، والأب بولس نصيف، من قيادات بيت العائلة، والعمدة عادل أبو العلا، نيابة عن أخيه اللواء شادي أبو العلا عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا. والقس خليل إبراهيم، نائب رئيس مجمع النعمة.. +أخبار المجمع+ وقد ألقى العظة في هذا الحفل القس عاطف فؤاد، وهي من ( مزمور 132: 14) والآية التي تقول: «هذِهِ هِيَ رَاحَتِي إِلَى الأَبَدِ. ههُنَا أَسْكُنُ لأَنِّي اشْتَهَيْتُهَا». فتحدث عن السكنى الإلهية والبركات المترتبة عليها في أربع نقاط، وردت في المزمور، وهي: 1- طعامها أبارك بركة. 2- مساكينها أشبع خبزاً. 3- كهنتها ألبس عزاً. 4- أتقياؤها يهتفون هتافاً.

أرشيف المجلة

ركن الأطفال

خلاف بين أصابع اليد ..!

إعداد/ رشا جورج .....

يحكى أن خلافاً حدث بين أصابع اليد الخمسة. كل واحد يريد أن يكون الأعظم..

وقف الإبهام ليعلن قائلا : إن الأمر لا يحتاج إلي بحث .فاني أكاد أكون منفصلا عنكم، وكأنكم جميعكم تمثلون كفة، وأنا بمفردي أمثل كفة أخرى.. إنكم عبيد، لا تقدرون أن تقتربوا إليّ.. أنا سيدكم، إني أضخم الأصابع وأعظمها!

وفى سخرية انبرى السبابة يقول : لو أن الرئاسة بالحجم لتسلط الفيل على بني آدم! وحُسب أعظم من الإنسان.. إني أنا السبابة الأصبع الذي يأمر وينهى. عندما يشير الرأس إلي شيء، أو يعلن أمراً، يستخدمني. فانا أولى بالرئاسة..

ضحك الأصبع الأوسط وهو يقول : كيف تتشاحنان على الرئاسة في حضرتي وأنا أطول الكل؟ انه لا حاجة لي أن أطلب منكم الخضوع لزعامتي، فان هذا لا يحتاج إلي جدال!

تحمس الأصبع البنصر قائلا : أين مكاني يا أخوة؟ انظروا فان بريق الخاتم يلمع فيّ. هل يوضع خاتم الإكليل في أصبع آخر غيري؟ إني ملك الأصابع وسيدهم بلا منازع..

أخيرا إذ بدأ الأصبع الخنصر يتكلم، صمت الكل في دهشة! ماذا يريد أن يقول هذا الأصبع الصغير؟ لقد قال : اسمعوني يا أخوتي.. إني لست ضخماً مثل الإبهام. بل أرفعكم.. لست أعطى أمراً أو نهياً مثل السبابة، ولست طويلاً مثل الأوسط، بل أقصركم. ولم أنل شرف خاتم الزواج. مثل البنصر.. أنا أصغركم جميعاً. متى اجتمعتم في خدمة نافعة تستندون علىّ فأحملكم جميعاً.. أنا خادمكم..

انحنى الكل له، وهم يقولون : صدقت كلمة الله، فقد قالت : "إن الأصغر فيكم يكون عظيماً".

يا رب :

هب لي أن أكون اصغر الكل وخادمهم.. لا أعتد بضخامة جسمي، أو شكلي، ولا بارتفاع قامتي بين أخوتي، ولا بما أحمله من ذهب، بل انحنى لأحمل إخوتي.. هب لي يا رب أن أكون خادماً للجميع..