اخر المقالات

مجلة المنبر الخمسينى ترحب بك وتتمنى وقت ممتع فى دارسة كلمة الرب يسوع وكل عام وانتم بخير عام 2020 مليان باحسانات الرب عليك والخير والسلام على حياتك +أخبار المجمع+ +حفل افتتاح كنيسة خمسينية بالمنيا في مساء الأحد 29/ 10 / 2017، وبمشيئة الرب الصالحة، احتفل المجمع الخمسيني بمصر بافتتاح الكنيسة الخمسينية بالمنيا، للعبادة والصلاة، +أخبار المجمع+ وكان ذلك بحضور رئيس المجمع، القس عاطف فؤاد، ونائب رئيس المجمع القس إبراهيم حنا، وسكرتير المجمع القس ميلاد يوسف، والقس برنس لطيف من اللجنة التنفيذية، إلى جانب القس نبيل سعيد، راعي الكنيسة. وكان قد مضى على إغلاق هذه الكنيسة حوالي 22 عاماً.. +أخبار المجمع+ وقد تفضل مشكوراً بحضور حفل الإفتتاح: كل من: العميد أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا، وفضيلة الشيخ محمود جمعة، أمين بيت العائلة بالمنيا، والأب بولس نصيف، من قيادات بيت العائلة، والعمدة عادل أبو العلا، نيابة عن أخيه اللواء شادي أبو العلا عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا. والقس خليل إبراهيم، نائب رئيس مجمع النعمة.. +أخبار المجمع+ وقد ألقى العظة في هذا الحفل القس عاطف فؤاد، وهي من ( مزمور 132: 14) والآية التي تقول: «هذِهِ هِيَ رَاحَتِي إِلَى الأَبَدِ. ههُنَا أَسْكُنُ لأَنِّي اشْتَهَيْتُهَا». فتحدث عن السكنى الإلهية والبركات المترتبة عليها في أربع نقاط، وردت في المزمور، وهي: 1- طعامها أبارك بركة. 2- مساكينها أشبع خبزاً. 3- كهنتها ألبس عزاً. 4- أتقياؤها يهتفون هتافاً.

أرشيف المجلة

الإعالة الإلهية للكنيسة في البرِّية

القس /عزيز مرجان 
رئيس المجمع الخمسيني بمصر

"والمرأة هربت إلى البرية ، حيث لها موضع معد من الله ، لكى يعولوها هناك ألفاً ومئتين وستين  يوماً " ( رؤ 12 : 6 ) .

قد يستغرب البعض عندما يرى المرأة ( التى هي الكنيسة ) ستحضر الضيقة . وقد يظهر هنا سؤال لابد أن نرد عليه وهو : كيف تكون المرأة ، التى ولدت ابناً ذكراً وصف بهذه الصــــــــــفات العظيمة ، يُخطف هو وتبقى هي تحضر الضيقة ؟ إن الكنيسة تلد أشخاصاً قد يكون بينهم مفارقات، فمنهم القوي كالأبن الذكر ، ومنهم الأقل قوة . فمن كان على مستوى الابن الذكر، فســـــــينال مكافأة الابن الذكر ، ومن كان دون ذلك فسوف يجتاز الضيقة ولكن ليس كهؤلاء الذين ســــــــــــــــــوف تنصب عليهم جامات غضب الله من السماء، بل سيكونون فى حماية الله، الذي سوف يقوم بنفسه بحمايتهم ..

    فالغالبون هم الساهرون كما جاء فى(لو21: 36) " إسهروا وتضرعوا فى كل حين ، لكي تُحسبوا أهلاً للنجاة من جميع هذا المزمع أن يكون وتقفوا قدام ابن الانسان " ويؤكد الرب قبل  ذلك فى عدد (23) كلامه عن الضيقة العظيمة فيقول :" انه سيكون ضيق عظيم على الأرض " .. ولا ننسى أن هذه الضيقة هى ضيقة يعقوب ، كما جاء فى ( إر 30 : 7 ) . إلا أننا نجد أن الكنيسة تشارك فى هذه الضيقة ، من المؤمنين الذين لم يكونوا على مستوى الابن الذكر ، لكى تصل إلى نفس المستوى إثناء الضيقة . ولكي نتأكد من أن هذه المرأة هي الكنيسة ، نقرأ أن باقي نسلها باقي نسلها يحفظون وصايا الله وعندهم شهادة يســــــــــــــوع المسيح . فالابن الذكر ، أو الباكورة ، يــــقال عنهم فى ( رؤ 14 :4 ) " هؤلاء هــــــــم الــــذين يتبعون الخروف حيثما ذهب " فالابــــن الذكر " مولود المرأة ، مرتبط بالـــــــــــــــــــخروف ، والــــــمــــــــــرأة متسربلة بالشمس ، أى بالمـــــــسيح ، وباقـــــــــــــي نسلها عندهم شهادة يسوع المسيح . إذاً هذا يثبت أن المرأة هي الكنيسة ..

   "والمرأة هربت إلى البرية حيث لها موضع مُعد من الله " . تحدد ميعاد هروب المــــــــــــــــــرأة بالألف والمئتين والستين يوماً فى النصـــــــــــــــــف الثانى من الضيقة ، وفي نفس التوقيت طُــــرح التنين الذى كان يريد ابتلاع الابن الــــــذكـــــــــــــر  ويقول" إلى البرية " ويحدد لها موضع ، كما حدد لها التوقيت. والموضع معد من الله نفسه ، والتوقيت أيضاً بقرار من الله ، حيث لا دخل للعدو في ذلك وقوله " لكي يعولوها هناك " أى فى البرية..

    تأمل كلمة " لكي يعولوها " .. إن العائلين مكلفون بهذا العمل فقط لخدمة المرأة . فالإعداد من الله . ولا ننسى أن ذلك الوقت هو زمن العجائب . وكما أمر الرب الغربان وأرملة صرفة صيدا ، أن يعولوا إيليا فى زمن القحط ، هكذا ستكون هذه الأيام عندما يكلف الرب هؤلاء بإعالة المرأة فى البرية . فالكنيسة في البرية مُعالة من مجموعة من الناس مكلفين بهذا العمل من الله ، كما سبق الحديث ..
     
     فالعائلون للكنيسة اثناء الضيقة هم أفراد وجماعات بعيدون عن نطاق حكم الوحش ، وهم الذين يسكنون البراري . وربما يكونون من هؤلاء الذين يسكنون المناطق الجديدة المستصلحة ، حيث يفتح الرب عيونهم وعقولهم ليعولوا الكنيسة مع البقية التقية الواردة من جماعة اليهود ، وسيكافأون من الله على عملهم هذا تجاه الكنيسة ، وشعب الله . وقد أشار الرب إلى ذلك فى ( مت 25 : 31 – 46 ) . وسوف تكون الكنيسة فى الضيقة محفوظة ومُعالة مــــــــــــن الله ، وليس كما يظــن البعض إنها مهددة ، إذ لاتكون تحت سلطــــــان   الوحش، حيث انه في تلك الأيام   يصدر أمراً بحرمان كل من لا يسجد له ، من البيع والشراء ، حيث ليس له السمة ، أو اسم الوحش ، أو عدد اسمه ، كما هو مبـــــــــين فـــــــي ( رؤ 13 : 17 ) .أما الكنيسة فهي محررة من هذه القيود، حيث تُعال هناك في مكانها الذي أعده الله لها كل زمن الضيقة العظيمة ، المحددة بـ 1260 يوماً .