اخر المقالات

مجلة المنبر الخمسينى ترحب بك وتتمنى وقت ممتع فى دارسة كلمة الرب يسوع وكل عام وانتم بخير عام 2020 مليان باحسانات الرب عليك والخير والسلام على حياتك +أخبار المجمع+ +حفل افتتاح كنيسة خمسينية بالمنيا في مساء الأحد 29/ 10 / 2017، وبمشيئة الرب الصالحة، احتفل المجمع الخمسيني بمصر بافتتاح الكنيسة الخمسينية بالمنيا، للعبادة والصلاة، +أخبار المجمع+ وكان ذلك بحضور رئيس المجمع، القس عاطف فؤاد، ونائب رئيس المجمع القس إبراهيم حنا، وسكرتير المجمع القس ميلاد يوسف، والقس برنس لطيف من اللجنة التنفيذية، إلى جانب القس نبيل سعيد، راعي الكنيسة. وكان قد مضى على إغلاق هذه الكنيسة حوالي 22 عاماً.. +أخبار المجمع+ وقد تفضل مشكوراً بحضور حفل الإفتتاح: كل من: العميد أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا، وفضيلة الشيخ محمود جمعة، أمين بيت العائلة بالمنيا، والأب بولس نصيف، من قيادات بيت العائلة، والعمدة عادل أبو العلا، نيابة عن أخيه اللواء شادي أبو العلا عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا. والقس خليل إبراهيم، نائب رئيس مجمع النعمة.. +أخبار المجمع+ وقد ألقى العظة في هذا الحفل القس عاطف فؤاد، وهي من ( مزمور 132: 14) والآية التي تقول: «هذِهِ هِيَ رَاحَتِي إِلَى الأَبَدِ. ههُنَا أَسْكُنُ لأَنِّي اشْتَهَيْتُهَا». فتحدث عن السكنى الإلهية والبركات المترتبة عليها في أربع نقاط، وردت في المزمور، وهي: 1- طعامها أبارك بركة. 2- مساكينها أشبع خبزاً. 3- كهنتها ألبس عزاً. 4- أتقياؤها يهتفون هتافاً.

أرشيف المجلة

عصر المعجزات لم ينته


وعند الرب السيد للموت مخارج(2) 
قدمنا في العدد الماضي الجزء الاول من الإخـــــــــــتبار العجيب الذي حدث مع القس / ممدوح توفيق ، راعي الكنيسة الخمســــــــــــينية بأســـيوط وهنا نقدم الجزء الثاني من هذا الإختبار ، الذي وصلنا من مدام عايدة زوجة القس ممدوح توفيق 
     
     تقول مدام عايدة : خرج القس من المستشفى ( القصر العيني بأسيوط ) ، خرج على مسئولية الأسرة ، وبدون موافقة إدارة المستشفى .. وبعد ذلك استدعينا له بعض الأطباء الأخصائيين ، واحداً تلو الآخر . وقد أجمعوا على رأى واحد هو ؛  عدم الخروج من المنزل ، وعدم الحركة إلا فى أضيق الحدود ..
     ولكن جاء يوم الأحد ( وهو موعد الإجتماع الرئيسى مساءً ) وجاء أخوة الكنيسة لزيارة القس ؛ فأخبرهم إنه يرغب فى الذهاب إلى الكنيسة هذه الليلة . ولكنهم طلبوا منه أن ينفذ نصيحة الأطباء ويكمل علاجه وهو مستريح ، فلم يسمع لهم ، بل صمم على حضور الإجتماع . فأرادوا أن يختبروا سلامة قواه العقلية وذاكراته ، فسألوه عدة أسئلة ، وأجاب عنها بلا أي خطأ ، فقالوا له انزل وتعال ، والرب معك وقد أقامت الكنيسة حفلاً كبيراً بمناسبة عودته إليها وكانت حاضرة الاجتماع إحدى الأخوات ، وكانت مصابة بمرض " سرطان العظام " وطلبت الرب ، كما طلبت من القس / ممدوح أن يصلي لها . فصلى طالباً من الرب أن يتنازل ويمنحها الشفاء . وكانت النتيجة أنها شُفيت تماماً ، وشهدت بما عمله الرب معها أمام الكنيسة . ( وسوف يتم نشر هذه المعجزة بالتفصيل فى العدد القادم ، بمشيئة الرب )
    وبعد ذلك قمنا بعرض القس على طبيبين من كبار الأخصائيين فى العيون بالقاهرة ، واحداً تلو الآخر ، وهما : د . جميل شكري ، و د . فتحى فوزي ، وكان رأيهما ، بعد فحص قاع العين اليمنى ، إن هذه العين لا تبصر، وكان القس يقول للطبيب الذى يخبره بذلك  : ولكنى أبصر بها ، ثم يقوم بوضع يده على العين اليسرى ، وينظر بالعين اليمنى فيقول للطبيب : إنى أراك جيداً ، ثم يصف له ألوان ملابسه ! .. والحقيقة إنه رغم تشخيص الطبيبين بعدم الإبصار للعين اليمنى وضعف بالعين اليسرى ، إلا أن القس يبصر بهما جيداً ، ويقرأ في الكتاب المقدس ، كما يقرأ أيضاً ما هو مكتوب على شاشة الكمبيوتر . إنه حقاً إعجاز إلهي !!
   ومن عادة القس أن يستيقظ حوالي الساعة 3 صباحاً ، ويصلي حتى طلوع النهار . وكان أحياناً ، فى أثناء صلاته ، يشغله الرب ببعض الأشخاض ، فيصلي من أجــــــــــــــلــهم ، ويــــــــــــتــــــــــلقي بشـــــــــــــــأنهم إعلانات إلهية . وبعد ذلك يتصل بهم ويخبــــــــــــــــــــــــرهم بـــــــــــــــــــــها ، ويـــكـــــــــــــــــــــــون ردهم هو : هذا هو فعلاً ما نحتاجه من الرب !..  وكثيرون الآن يحضرون إلى الكنيسة لكي يشاهدوا معجزة الرب العظيمة التي جرت مع القس .  وفى حفلة رأس السنة 2014 ، كان الحديث يدور عن المعجزة الباهرة التي عملها الرب مع خادمه القس  ممدوح . وقــــــــــــــــال بعضـــــــــــــــهم ممـــــــــــــن كانوا معـنا ـفـــــى المستشـــــــفى: لقد جملناه ولكن الرب الذى عنده للموت مخارج ، قد أعاده إلى الحياة !! ... وهو الآن يمارس عمله فى الخدمة بشكل طبيعى ، بلا أي عائق.

ملحوظة : لقد أخبرنا القس ممدوح ، انه ، أثناء موته . وجد نفسه فى الفردوس ، ورأى المسيح له كل المجد . رآه فى صورة الراعى الصالح . وقد رأى وسمع أشياء أخرى ، لا يسوغ لإنـــــــــسان أن يتــــــــــكلم بها