اخر المقالات

مجلة المنبر الخمسينى ترحب بك وتتمنى وقت ممتع فى دارسة كلمة الرب يسوع وكل عام وانتم بخير عام 2020 مليان باحسانات الرب عليك والخير والسلام على حياتك +أخبار المجمع+ +حفل افتتاح كنيسة خمسينية بالمنيا في مساء الأحد 29/ 10 / 2017، وبمشيئة الرب الصالحة، احتفل المجمع الخمسيني بمصر بافتتاح الكنيسة الخمسينية بالمنيا، للعبادة والصلاة، +أخبار المجمع+ وكان ذلك بحضور رئيس المجمع، القس عاطف فؤاد، ونائب رئيس المجمع القس إبراهيم حنا، وسكرتير المجمع القس ميلاد يوسف، والقس برنس لطيف من اللجنة التنفيذية، إلى جانب القس نبيل سعيد، راعي الكنيسة. وكان قد مضى على إغلاق هذه الكنيسة حوالي 22 عاماً.. +أخبار المجمع+ وقد تفضل مشكوراً بحضور حفل الإفتتاح: كل من: العميد أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا، وفضيلة الشيخ محمود جمعة، أمين بيت العائلة بالمنيا، والأب بولس نصيف، من قيادات بيت العائلة، والعمدة عادل أبو العلا، نيابة عن أخيه اللواء شادي أبو العلا عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا. والقس خليل إبراهيم، نائب رئيس مجمع النعمة.. +أخبار المجمع+ وقد ألقى العظة في هذا الحفل القس عاطف فؤاد، وهي من ( مزمور 132: 14) والآية التي تقول: «هذِهِ هِيَ رَاحَتِي إِلَى الأَبَدِ. ههُنَا أَسْكُنُ لأَنِّي اشْتَهَيْتُهَا». فتحدث عن السكنى الإلهية والبركات المترتبة عليها في أربع نقاط، وردت في المزمور، وهي: 1- طعامها أبارك بركة. 2- مساكينها أشبع خبزاً. 3- كهنتها ألبس عزاً. 4- أتقياؤها يهتفون هتافاً.

أرشيف المجلة

كيف تمتلك في السماويات

يوحنا القس عطية
    من الضروري فهم طريقة الحروب الروحية ومصدرها ، كمخلصين قد قبلنا الرب يسوع في حياتنا . نحن نقف ضد مملكة الظلام الموجودة فى هذا العالم .. ولابد أن تدرك أنها تعمل ضدك أنت شخصياً ، وبالأسم .هي المملكة التي لا تهدأ ، فهر تصرخ نهاراً وليلاً فى أذنك ، وحولك وأمام عينيك ، وتلقي بشباكها ليلاً ونهاراً عليك لتصطاد نفسك . وللأسف الكثير ممن قبلوا الرب يسوع قد يهلكون بسبب جهلهم لتلك الحروب . وبسبب غشاوة عيونهم وعدم فتح آذانهم وأذهانهم الروحية . فلا سبيل لك ألا أن تعرف كيف تعمل هذه المملكة ..   
      غاية مملكة الظلمة هى سرقة النفوس ، فهي تخطط دائماً لخطف نفسك . فهم لا ينامون طوال الوقت . يضعون خططاً مختلفة لكل شخص للإيقاع به فريسة، فهؤلاء من يتحكمون فى العالم الذى وضع الشرير( 1يو 5 : 19 ) . وهم يخططون لسرقة نفسك ، حتى وبالطرق المستقيمة ! .. هم يضعون خططاً وعلامات ارشادية ، لإيقاعك وتضليلك، بأي وسيلة ، ويبعدونك عن إدراك محبة الله لك .. فعليك إذاً الجهاد ضدهم ، لكي تمتلك مكانك فى السماويات ..
     فأنت بمجرد اعلانك قبول المسيح مخلصاً ، يحدث أمران ، أولاً : أن لك مكاناً فى السماويات كإبن لله ، ثانياً : تدخل الحرب الروحية ، ربما دون أن تدري ، وبسبب ذلك تتعرض ( مثــــــــــــل كـــــــــثير مــــــــــــــــــن المؤمنين) لأمراض جسدية ونفسية ومشاكل متنوعة، وتعيش في حالة من الخوف والقلق . ذلك لأنك لم تدرك حقيقة الحرب الروحية التي تشنها عليك قوى الشر ..
    يكمن سبب ضعف ووجع الكثيرين لعدم إدراكهم لحقيقة الحرب الروحية ، التى دخلوها بالفعل بمجرد تمردهم على رئيس هذا العالم ، وقبولهم للرب يسوع المسيح كالمخلص لهم . لذا يقول الرب " قد هلك شعبى من عدم المعرفة " ( هو 4 : 6 ) .. إذاً كيف تمتلك مكانك فى السماويات ؟ يقول الرسول بولس : " تمموا خلاصكم بخوف ورعدة " ( فى 2 : 12 ) . الخلاص من الماضى قد تم ، ولكن باقى الإتمام هو فى إدراكك أن لك مكاناً فى السماويات ، وعليك التمسك به والدفاع عنه بكل قوة  ..